النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: المدير القيادي نشيط ولا يؤخر عمل اليوم إلى الغد

  1. #1
    الصورة الرمزية HR Management
    HR Management غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,061

    المدير القيادي نشيط ولا يؤخر عمل اليوم إلى الغد

    من العادات والصفات المهمة للمدير القيادي أنه لا يؤخر النظر أو البت في الأمور والمواضيع والمعاملات والمشاكل إلى وقت آخر، سواء الاعتيادية المتكررة أو الاستراتيجية وسواءً منها المالية أو الإدارية أو الفنية أو البشرية أو غيرها، مادام أنه يراجع أعماله بشكل يومي، وينظر فيما أنجز وما لم ينجز مما هو قائم به بنفسه، أو مما هو موكله لأحد المسؤولين أو الموظفين في المنظمة، وأنه يحاول النظر في جميع الرسائل الواردة له في هذا اليوم إلى الغد، ولا يؤجل القرارات والأعمال والعلاجات الممكن اتخاذها وإنجازها اليوم إلى غد؛ لأنه نشيط وأمين، وهو يزرع هذا النهج ويغرسه في مرؤوسيه ومن يعملون معه وفي سكرتاريته ومساعديه ويربيهم عليه.
    (يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه آمرًا جميع المسؤولين في الحكومة الإسلامية: «إن القوة على العمل ألا تؤخروا عمل اليوم إلى الغد، فإنكم إن فعلتم ذلك تداكت عليكم الأعمال، فلا تدرون بأيها تبدؤون، وأيها تأخذون) د. أحمد المزجاجي(2).
    والمدير القيادي لا يسوف النظر في الوارد إليه من المراسلات والمعاملات والأعمال والمشاكل، ولا يستعمل التأخير والتأجيل إلى غد؛ لئلا يتراكم عليه الوارد إليه فيكون أكثر من الصادر عنه والمنتهي من عنده، فيقع في مأزق ويجد نفسه مع الوقت وقد ارتبكت أموره وتبعثرت أفكاره وكثرت أوراقه وتعطل عمل الآخرين المرتبط بنظره في تلك المراسلات والمعاملات والأعمال والمشاكل وتوجيهه أو تقريره عليها، ولذلك فهو ينجز وينهي كل ماورد إليه اليوم - ويبت فيه - في هذا اليوم قدر المستطاع، ويجعل لكل يوم إنجازه، وما يحتاج إلى مزيد نظر وتفكير فيضعه في جدول أو ملف المعلقات (PendingIssues) أو ملف الدراسة، أويعيده - إن كان مكتوبًا - إلى صندوق الوارد لينظر فيه غدًا.


  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ HR Management على المشاركة المفيدة:

    عاشق هاشم (4/4/2013)

موضوعات ذات علاقة
مشروع اليوم الصغير والقائم على اسس سليمة هو مشروع الغد الكبير
تحتل المشروعات الصغيرة بأنواعها المختلفة أهمية بالغة في اقتصاديات المجتمعات كافة, بغض النظر عن درجة تطورها واختلاف أنظمتها ومفاهيمها الاقتصادية, وتباين مراحل... (مشاركات: 0)

لا تؤجل عمل اليوم الى الغد
السلام عليكم اليكم : لا تؤجل عمل اليوم الي الغد الملف بالمرفقات للتحميل اتمنى لكم الاستفادة (مشاركات: 2)

لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد
السلام عليكم .. أقد لكم مقال عن إدارة الوقت .. إعداد : سمر قند . المراجع : مقالة في فن إدارة الوقت . جريدة البيان . مقالة في مواجهة التسويف . مجلة المجتمع... (مشاركات: 1)

الحكومة السعودية تطلق برنامجاً لإعانة العاطلين عن العمل بداية من الغد
أعلن وزير العمل السعودي عادل بن محمد فقيه عن انطلاق مرحلة التسجيل للراغبين في الاستفادة من البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل المعروف بـ"حافز" بكافة... (مشاركات: 1)

اريد نموذج يوضح خلاصة عمل اليوم واجندة الغد
السلام عليكم ارجو المساعدة في تصميم نموذج على هيئة تقرير يوضح خلاصة عمل اليوم وايضا عمل اجندة عمل الغد مع العلم اني اشتغل مدير مكتب للمدير التنفيذي وشكرا...... (مشاركات: 0)

طلب التسجيل في دورة تدريبية
أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية