النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: اهداف التدريب

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى تقييم العضو تقييم العضو تقييم العضو تقييم العضو تقييم العضو تقييم العضو تقييم العضو تقييم العضو
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,129

    افتراضي اهداف التدريب

    تشمل أھداف التدریب ولا تقتصر على الآتي:
    اكتساب الأفراد المعارف المھنیة والوظیفیة وصقل المھارات والقدرات لإنجاز العمل على أكمل وجه.
    تطویر أسالیب الأداء لضمان أداء لضمان أداء العمل بفعالیة.
    رفع الكفاءة الإنتاجیة للفرد.
    تخفیف العبء على المشرفین والرؤساء.
    المساھمة في معالجة أسباب الانقطاع عن العمل.
    توفیر احتیاجات المؤسسة من القوى العاملة.
    الحد من الأخطاء والفاقد والاستفادة من القوى العاملة والأدوات
    والأجھزة والآلات المستعملة إلى أقصى حد ممكن.مساعدة كل موظف على فھم وإدراك العلاقة بین عملھا وعمل الآخرین
    وبین أھداف الجھة التي یعمل بھا. أسالیب التدریب یقصد بأسالیب التدریب ھي الطریقة (الكیفیة) التي یتم من خلالھا عرض المادة التدریبیة.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ Amira ismaiel على المشاركة المفيدة:

    تامر شراكي (26/11/2011)

  3. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2009
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    124

    افتراضي رد: اهداف التدريب

    اهداف التدريب :
    يهدف التدريب الى تزويد الفرد بالمعلومات ذات العلاقة بوظيفته ، وبالأساليب المتطورة لاداء واجبات ومسؤوليات وظيفته (زيادة معلومات الفرد وتنميتها). كذلك تزويد الفرد بالمهارات اللازمة التي تمكنه من إنجاز وظيفته بأقل جهد ممكن (تنمية المهارات) . وأخيراً ، بناء وتنمية الفرد وتغير اتجاهاته ومفاهيمه لكي يتمكن من أداء وظيفته بفعالية ( تنمية الاتجاهات). وبالتالي تتمثل أهداف العملية التدريبية في :

    • تغير السلوك : ويإخذ هذا التغيير عادة شكلاً أو أكثر من الأشكال التالية :
    • تنمية المعارف والمعلومات : فالتدريب يجب ان يغطي مايحتاج إليه المتدرب من معلومات تساعده مباشرة في أداء وظيفته . ولا يحقق التدريب الفائدة المرجوة منه إذا استهدف تزويد المتدربين بمعلومات متوافرة لديهم أو لا يحتاجون إليها في وظائفهم . لذا يجب إختيار مواد التدريب المفيدة للمتدربين ، بحيث تمدهم بمعلومات لا زمة وضرورية للقيام بوظائفهم على الوجه المطلوب .
    • تنمية المهارات : بهدف قيام الفرد بواجبات ومسؤوليات وظيفته بصورة أفضل ،وبأقل قدرقدر ممكن من الجهد وأهمها :-
    • المهارات الفنية Technical Skills المرتبطة على سبيل المثال بكتابة التقارير ، والتحليل المالي ، وإعداد نظم الوصف الوظيفي ، ونحوها .
    • المهارات الذهنية أو مهارات التصور الكلي Conceptual Skills المتمثلة في تحليل المشكلات ، وإتخاذ القرارات ، والتخطيط الاستراتيجي ، وإدارة الاجتماعات.
    • المهارات الإنسانية Human Skills المتعلقة في مراعاة اللمسة الإنسانية Human Touch في الإدارة .

    ج- تنمية الاتجاهات الاجابية في العمل : وتأييد سياسة المنظمة والدفاع عنها ، والتعاون مع الزملاء والرؤساء ، وتنمية روح العمل الجماعي والشعور بالمسؤولية

    • تحسين مستويات الأداء : إذ تسعى العملية التدريبية الى تحسين مستوى أداء الفرد والجماعة . ويمكن وضع معايير لقياس مدى تقدم المتدرب خلال فترة التدريب.

  4. #3
    الصورة الرمزية تامر شراكي
    تامر شراكي غير متواجد حالياً مشرف باب السلامة المهنية وتقليل المخاطر تقييم العضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    1,379

موضوعات ذات علاقة

  1. اهداف خطة الطواريء
    إن مواجهة الأزمات والحالات الطارئة سواء بالاستعداد لها أو توقعها أو التعامل معها إذا ما حدثت يضع على كاهل وحدة السلامة والصحة المهنية بالوزارة العبء الأكبر في هذا المجال لضمان توفير الحماية الشاملة... (مشاركات: 1)
  2. اهداف التدريب
    أهداف التدريب : 1) ضمان أداء العمل بفاعلية . 2) ترغيب الفرد في العمل . 3) رفع الروح المعنوية . 4) زيادة مهارات الفرد وقدراته . 5) خفض معدل دوران العمل . 6) تقليل حوادث العمل . (مشاركات: 0)
  3. اهداف العلاقات العامة
    تهدف العلاقات العامة في أي مؤسسة أو منظمة خاصة أو عامة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف أهمها: 1 إعلام الجمهور بسياسة تلك المؤسسة أو خدماتها أو منتجاتها حتى يكونوا على بينة واطلاع دائم، وذلك لتوثيق... (مشاركات: 0)
  4. اهداف الادارة المالية
    وحتى يتمكن المدير المالي من صنع قرار مالي سليم للمنظمة، فلابد أن يكون بداية على علم وفهم بالهدف الذي تهدف أي إدارة مالية إلى تحقيقه، فهذا الفهم هو الذي يؤدي إلى وجود أسس ثابتة لصنع وتقييم قرارات... (مشاركات: 0)
  5. اهداف القيادة
    تختلف الاهداف من منظمة إلي منظمة وجميع المؤسسات تسعي إلي تحقيق أهدافها العامة مثل : مواجهة كافة المخاطر المستقبلية والتنبؤ بها. العمل علي النهوض بالقدرات البشرية . توجيه جهود العاملين نحو الهدف... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات في المنتدى

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

حول المنتدى
لقد تأسس المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية في عام 2007، وذلك بهدف مساعدة العاملين والمهتمين بعلوم إدارة الموارد البشرية في الوطن العربي للوصول إلى أفضل اداء ممكن من خلال ما يوفره المنتدى لهم من بوابة معلوماتية عملاقة لنشر العلوم الإدارية بوجه عام وعلوم إدارة الموارد البشرية بوجه خاص، هذا بالإضافة إلى توفير مجموعة ضخمة من الأدوات والنماذج الاحترافية والبرمجيات التي تساعد المشتغلين بعلوم الإدارة بوجه عام
تابعنا
أغلق النافذة
دبلومة ادارة الموارد البشرية
هذه النافذة ستغلق تلقائيا بعد ثواني