إن إدارة الموارد البشرية تعد اليوم من أهم الوظائف الإدارية في أي منشأة، وهي الآن لا تقل أهمية عن باقي الوظائف الأخرى : كالتسويق والإنتاج والمالية، وذلك لما ظهر من أهمية العنصر البشري ومدى تأثيره على الكفاءة الإنتاجية للمنشأة، ولقد اتسع مفهوم إدارة الموارد البشرية ليشمل أنشطة رئيسية متعددة يأتي على رأسها تحليل وتوصيف الوظائف، تخطيط الموارد البشرية، جذب واستقطاب الموارد البشرية، تحفيز الموارد البشرية، تنمية وتدريب الموارد البشرية، بالإضافة إلى النشاط التقليدي المتعلق بشؤون إدارة الموارد البشرية في المنشأة، فإذا كنت من المتخصصين في مجال إدارة الموارد البشرية فلا تبخل علينا بمشاركاتك الهادفة حتى تتحقق الفائدة للجميع، وأما إن كنت من غير المنخصصين في هذا المجال الهام فأنت أمام أكبر بوابة عربية متخصصة في علم إدارة الموارد البشرية.إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، والإستفادة بما يقدمه المنتدى من موضوعات وخدمات .. فما عليك إلا القيام بتسجيل عضوية جديدة.
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: بحث حول إدارة الأرباح

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,741

    افتراضي بحث حول إدارة الأرباح

    تزايد الاهتمام فى قطاع الاعمال نحو الاعتماد على المدخل الاخلاقى فى مجالات ادارة الاعمال ،المحاسبه ، المراجعه والقاسم المشترك بين هذه المجالات هو الحاجه الى التمييز بين السلوك المقبول وغير المقبول من الناحيه الاخلاقيه ، الا ان هناك العديد من النماذج السلوكيه يصعب فيها التمييز المطلق
    ومن هذه النماذج السلوكيه المثيره للجدل ما تتخذه الاداره من قرارات تتحكم من خلالها فى المعلومات المحاسبيه التى تعتمد عليها الاطراف المهتمه بالوحده الاقتصاديه ، وقد تؤدى هذه القرارات الى التاثير ايجابيا او سلبيا على صافى الربح ، مما قد يعتبره البعض نوعا من التلاعب بالمعلومات المحاسبيه طالما توافر فى هذا السلوك صفة التعمد ، بينما يعتبره البعض الاخر – على الرغم من توافر صفة التعمد فى تضليل مستخدمى القوائم الماليه – سلوكا قانونيا مشروعا حتى ولو كان سلوكا غير اخلاقى طالما انه يحقق مصلحة الوحده الاقتصاديه .
    وقد يؤدى سلوك الاداره اما لتخفيض الدخل بغرض تخفيض الضرائب ، او زيادته بغرض زيادة مكافأة اعضاء مجلس الاداره ، او تمهيده عن طريق تخفيضه اذا كان مرتفعا او زيادته اذا كان منخفضا ، وذلك لتخفيض التقلبات الحاده فى مستوى الربح لتحقيق الاستقرار فى اسعار الاسهم فى السوق ، ومع ان هناك تباينا فى الدوافع التى تحرك الاداره ، الا ان سلوك التاثير على الدخل ياخذ احد الاتجاهات السابقه ، وهذا ما يعرف بادارة الارباح Earnings Management .


    تابع القراءة من خلال تحميل الملف المرفق
    تحميل الملفات المرفقة
    تحميل ملف: ادارة الأرباح.pdf‏
    ادارة الأرباح.pdf‏حجم الملف: 264.8 كيلوبايت - عدد مرات تحميل الملف: 3074
    تحميل ملف: ادارة الأرباح.pdf‏

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    حجازي (25/4/2011)

  3. 25/4/2011, 00:08 #2

    افتراضي رد: بحث حول إدارة الأرباح

    جزاكم الله خيرا جهد مشكور ..........................

  4. 27/4/2011, 03:08 #3

    افتراضي رد: بحث حول إدارة الأرباح

    يعطيك العافيه عالجهد والمعلومات الثريه

موضوعات ذات علاقة

  1. تحميل كتاب إدارة الوقت .... من الكتب الهامة في تعلم إدارة وقتك
    كتاب إدارة الوقت إن الوقت هو الحياة ، قال الصادق الأمين "نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس ، الصحة والفراغ" رواه البخاري ، ومن ضيع وقته فقد ضيع حياته ، وإنه لمن العجب كل العجب ان نجد أناسا يستهينون... (مشاركات: 59)
  2. برنامج طرق تحويل إدارة شئون الموظفين إلي إدارة الموارد البشرية الاستراتيجية
    في المرفقات عرض تقديمي يعرض برنامج طرق تحويل إدارة شئون الموظفين إلي إدارة الموارد البشرية الاستراتيجية (مشاركات: 17)
  3. معهد كوادر التنمية يقدم دورتين: إدارة المكاتب -&- التأمين و إدارة المخاطر
    معهد كوادر التنمية يقدم دورة إدارة المكاتب باستخدام الحاسب الآلي كيف يبدو شكل مكتبك؟ هل هو مرتب ومنظم ؟ هل هناك تلال من الأوراق مبعثرة فوقه هنا وهناك؟ هل أصبحت صناديق الصادر والوارد ثابتة في... (مشاركات: 3)
  4. سياسة توزيع الأرباح في المؤسسات المالية الإسلامية
    تهدف المصرفية الإسلامية إلى انتشال المسلمين من ربقة التعامل الربوي، والأخذ بهم إلى رحاب الشريعة الإسلامية بضوابطها التي تقوم بالأساس على العدل بين المتعاملين ، ووفقاً لهذا الأساس حرم الله الربا... (مشاركات: 4)
  5. تحديات إدارة توطين الوظائف في منشات القطاع الخاص: منظور إدارة الموارد البشرية
    تحديات إدارة توطين الوظائف في منشات القطاع الخاص: منظور إدارة الموارد البشرية د. سعد بن مرزوق العتيبى جامعة الملك سعود (مشاركات: 9)

أحدث المرفقات في المنتدى

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

حول المنتدى
لقد تأسس المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية في عام 2007، وذلك بهدف مساعدة العاملين والمهتمين بعلوم إدارة الموارد البشرية في الوطن العربي للوصول إلى أفضل اداء ممكن من خلال ما يوفره المنتدى لهم من بوابة معلوماتية عملاقة لنشر العلوم الإدارية بوجه عام وعلوم إدارة الموارد البشرية بوجه خاص، هذا بالإضافة إلى توفير مجموعة ضخمة من الأدوات والنماذج الاحترافية والبرمجيات التي تساعد المشتغلين بعلوم الإدارة بوجه عام
تابعنا