إن إدارة الموارد البشرية تعد اليوم من أهم الوظائف الإدارية في أي منشأة، وهي الآن لا تقل أهمية عن باقي الوظائف الأخرى : كالتسويق والإنتاج والمالية، وذلك لما ظهر من أهمية العنصر البشري ومدى تأثيره على الكفاءة الإنتاجية للمنشأة، ولقد اتسع مفهوم إدارة الموارد البشرية ليشمل أنشطة رئيسية متعددة يأتي على رأسها تحليل وتوصيف الوظائف، تخطيط الموارد البشرية، جذب واستقطاب الموارد البشرية، تحفيز الموارد البشرية، تنمية وتدريب الموارد البشرية، بالإضافة إلى النشاط التقليدي المتعلق بشؤون إدارة الموارد البشرية في المنشأة، فإذا كنت من المتخصصين في مجال إدارة الموارد البشرية فلا تبخل علينا بمشاركاتك الهادفة حتى تتحقق الفائدة للجميع، وأما إن كنت من غير المنخصصين في هذا المجال الهام فأنت أمام أكبر بوابة عربية متخصصة في علم إدارة الموارد البشرية.إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، والإستفادة بما يقدمه المنتدى من موضوعات وخدمات .. فما عليك إلا القيام بتسجيل عضوية جديدة.
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الرؤية ، الرسالة . الأهداف ، القيم ؟

  1. #1
    الصورة الرمزية أم ماريه
    أم ماريه غير متواجد حالياً مبادر تقييم العضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    وكيلة مدرسة
    المشاركات
    7

    افتراضي الرؤية ، الرسالة . الأهداف ، القيم ؟

    السلام عليكم
    أنا الآن بصدد إعداد ورقة عمل تشرح تعريفات الرؤية ، الرسالة . الأهداف ، القيم
    ماهي المراجع التي يمكن أن تفيدني في هذا الموضوع ؟
    ولكم مني كل الشكر والتقدير

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أم ماريه على المشاركة المفيدة:

    mrsherif (28/2/2011)

  3. 28/2/2011, 12:13 #2

    افتراضي رد: الرؤية ، الرسالة . الأهداف ، القيم ؟

    عليكم السلام
    لا يمكن إطلاق كلمات رؤية, ورسالة, وأهداف, وقيم بالعموم...
    بل هي تختص بقسم أو فرع ما من منظمة
    مثلا: قسم الأودية في المستشفى له رؤية, ورسالة, واهداف.... وهكــذا
    عادة ماتكون التقاصيل تحت هذه العناوين مختصرة وبجمل شامله وليست طويله وممله وهكذا

موضوعات ذات علاقة

  1. الرؤية القيادة الإبداعية تخطيط وتحقيق الأهداف بمفهوم 6 سيجما المتطور
    في عالم اليوم الذي تتسارع فيه التغيرات لا يمكن للفرد الاعتماد على الأدوات والأساليب القديمة وقد صمم هذه البرنامج لتضع بين أيدي المدراء أحدث الأساليب الإدارية التي تستخدمها المؤسسات الناجحة في عصرنا... (مشاركات: 5)
  2. القيم و الاخلاق في العمل
    القيم و الاخلاق في العمل بقلم : محمد مصطفى قوصيني مدرب معتمد من معهد الادارة و القيادة في بريطانيا 00962795164831 التواصل الدولي للاستشارات و التدريب – الاردن • دخل مفهوم القيم الى... (مشاركات: 2)
  3. الرؤية ، الرسالة . الأهداف ، القيم ؟
    السلام عليكم أنا الآن بصدد إعداد ورقة عمل تشرح معنى الرؤية ، الرسالة . الأهداف ، القيم مع ذكر أمثلة عليها . ماهي المراجع التي تفيدني في هذا الموضوع . أرجو تقديم المساعدة ولكم مني جزيل الشكر (مشاركات: 0)
  4. الرؤية والرسالة
    الرؤية والرسالة قال حكيم: "السعادة: هي الإخلاص للأهداف والقيم" "السعادة: نتاج الرسالة النبيلة" "النجاح : نتاج الرؤية الصحية" إن معاناة المؤسسة ليس سببه فقط معوقات التكنولوجيا أو... (مشاركات: 2)
  5. الفرق بين مفهوم الرسالة ومفهوم الرؤية
    الكل يتساءل ما الفرق بين مفهوم الرسالة ومفهوم الرؤية ؟ الرؤيه هي اهداف المؤسسه لفتره زمنيه محدده اما الرساله الهدف العام للموسسه ويشارك في وضعها المركز التطويرى لهذه المؤسسه * الرسالة (mission): ... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات في المنتدى

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

حول المنتدى
لقد تأسس المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية في عام 2007، وذلك بهدف مساعدة العاملين والمهتمين بعلوم إدارة الموارد البشرية في الوطن العربي للوصول إلى أفضل اداء ممكن من خلال ما يوفره المنتدى لهم من بوابة معلوماتية عملاقة لنشر العلوم الإدارية بوجه عام وعلوم إدارة الموارد البشرية بوجه خاص، هذا بالإضافة إلى توفير مجموعة ضخمة من الأدوات والنماذج الاحترافية والبرمجيات التي تساعد المشتغلين بعلوم الإدارة بوجه عام
تابعنا