إن إدارة الموارد البشرية تعد اليوم من أهم الوظائف الإدارية في أي منشأة، وهي الآن لا تقل أهمية عن باقي الوظائف الأخرى : كالتسويق والإنتاج والمالية، وذلك لما ظهر من أهمية العنصر البشري ومدى تأثيره على الكفاءة الإنتاجية للمنشأة، ولقد اتسع مفهوم إدارة الموارد البشرية ليشمل أنشطة رئيسية متعددة يأتي على رأسها تحليل وتوصيف الوظائف، تخطيط الموارد البشرية، جذب واستقطاب الموارد البشرية، تحفيز الموارد البشرية، تنمية وتدريب الموارد البشرية، بالإضافة إلى النشاط التقليدي المتعلق بشؤون إدارة الموارد البشرية في المنشأة، فإذا كنت من المتخصصين في مجال إدارة الموارد البشرية فلا تبخل علينا بمشاركاتك الهادفة حتى تتحقق الفائدة للجميع، وأما إن كنت من غير المنخصصين في هذا المجال الهام فأنت أمام أكبر بوابة عربية متخصصة في علم إدارة الموارد البشرية.إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، والإستفادة بما يقدمه المنتدى من موضوعات وخدمات .. فما عليك إلا القيام بتسجيل عضوية جديدة.
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مفهوم الجودة الشاملة في التعليم

  1. #1
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام تقييم العضو تقييم العضو تقييم العضو تقييم العضو تقييم العضو تقييم العضو تقييم العضو تقييم العضو تقييم العضو تقييم العضو تقييم العضو
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,580

    افتراضي مفهوم الجودة الشاملة في التعليم

    مفهوم الجودة الشاملة في التعليم :
    يشير مفهوم الجودة الشاملة في التعليم لمعنيين مترابطين أحدهما واقعي والآخر حسي ، فالتزام المؤسسة التعليمية بإنجاز مؤشرات ومعايير حقيقية متعارف عليها مثل : معدلات الترفيع ومعدلات الكفاءة الداخلية الكمية ومعدلات تكلفة التعليم يشير للمعنى الواقعي ، أما المعنى الحسي للجودة فيرتكز على مشاعر أو أحاسيس متلقي الخدمة التعليمية كالطلاب وأولياء أمورهم ، وتُعرف الجودة في السياق التربوي والتعليمي بأنها الوفاء بمتطلبات وتوقعات الطلبة وأطراف معنيين آخرين . ( عليمات، 2004م )





    فائزة بنت أحمد بكر رواس
    ماجستير مناهج وطرق تدريس (إشراف تربوي) جامعة أم القرى
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  2. 22/11/2010, 13:24 #2

    افتراضي رد: مفهوم الجودة الشاملة في التعليم

    جزاك الله خيرا على هذا الابداع

  3. 25/11/2010, 00:39 #3

    افتراضي رد: مفهوم الجودة الشاملة في التعليم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ممكن مساعدة انا عندي بحث في الجودة واخترت موضوع الجودة الشاملة في التعليم
    لكنني بحثت عن كتب في هذا المجال قليلة على اني اطلعت على بعض الدراسات كان هناك بعض اسماء المراجع
    لكني عندما بحثت في بعض المكاتب لم اجد غير كتاب واحد فقط

    سؤالي هل هناك روابط لبعض الكتب؟

    كيف يمكنني صياغة استبانه عن الجودة في التعليم؟؟

    بوركتم

موضوعات ذات علاقة

  1. مفهوم إدارة الجودة الشاملة
    إن مفهوم إدارة الجودة الشاملة يعتبر من المفاهيم الإدارية الحديثة التي تهدف إلى تحسين وتطوير الأداء بصفة مستمرة وذلك من خلال الاستجابة لمتطلبات العميل . ودعنا نبدأ بتعريف وفهم معنى ( الجودة )... (مشاركات: 16)
  2. بحث عن مفهوم الجودة الشاملة
    برنامج ماجستير إدارة الأعمال عنوان البحث مفهوم الجودة الشاملة من إعداد محمد علي عبد العزيز حلواني مقدم إلى (مشاركات: 95)
  3. ورشـة عمل أدوات القيادة التربوية لدعم التحول نحو إدارة الجودة الشاملة إعداد إبراهيم بن عبد الكريم الحسين استشاري نظم إدارة الجودة في التعليم
    الغاية من ورشة العمل : إكسـاب المتدربين \المتدربات من القيـادات التربويـة المعرفة والأدوات اللازمة للبدء بالتحول نحو إدارة الجودة الشاملة . وصـف ورشة العمل : يركز البرنامج على دور القيادة... (مشاركات: 9)
  4. بحث بعنوان نحو إطار متكامل لنشر ثقافة الجودة الشاملة في مؤسسات التعليم العالي
    هذا البحث عرض في مؤتمر الاصلاح الاداري الذي نظمة ديوان الموظفين بغزة يوم 11/3/2010 وللحصول على تفاصيل البحث الرحاء التواصل معي (مشاركات: 5)
  5. مفهوم الجودة الشاملة العام
    مفهوم الجودة الشاملة العام : لقد تعددت مفاهيم الجودة الشاملة التي وضعها الباحثون، وذلك على اعتبار أن كلاً منهم نظر إلى الموضوع من زاوية مختلفة، فمثلاً تعرف الجودة الشاملة بأنها إنتاج... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات في المنتدى

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

حول المنتدى
لقد تأسس المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية في عام 2007، وذلك بهدف مساعدة العاملين والمهتمين بعلوم إدارة الموارد البشرية في الوطن العربي للوصول إلى أفضل اداء ممكن من خلال ما يوفره المنتدى لهم من بوابة معلوماتية عملاقة لنشر العلوم الإدارية بوجه عام وعلوم إدارة الموارد البشرية بوجه خاص، هذا بالإضافة إلى توفير مجموعة ضخمة من الأدوات والنماذج الاحترافية والبرمجيات التي تساعد المشتغلين بعلوم الإدارة بوجه عام
تابعنا