إن إدارة الموارد البشرية تعد اليوم من أهم الوظائف الإدارية في أي منشأة، وهي الآن لا تقل أهمية عن باقي الوظائف الأخرى : كالتسويق والإنتاج والمالية، وذلك لما ظهر من أهمية العنصر البشري ومدى تأثيره على الكفاءة الإنتاجية للمنشأة، ولقد اتسع مفهوم إدارة الموارد البشرية ليشمل أنشطة رئيسية متعددة يأتي على رأسها تحليل وتوصيف الوظائف، تخطيط الموارد البشرية، جذب واستقطاب الموارد البشرية، تحفيز الموارد البشرية، تنمية وتدريب الموارد البشرية، بالإضافة إلى النشاط التقليدي المتعلق بشؤون إدارة الموارد البشرية في المنشأة، فإذا كنت من المتخصصين في مجال إدارة الموارد البشرية فلا تبخل علينا بمشاركاتك الهادفة حتى تتحقق الفائدة للجميع، وأما إن كنت من غير المنخصصين في هذا المجال الهام فأنت أمام أكبر بوابة عربية متخصصة في علم إدارة الموارد البشرية.إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، والإستفادة بما يقدمه المنتدى من موضوعات وخدمات .. فما عليك إلا القيام بتسجيل عضوية جديدة.
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: التسويق الالكتروني في المملكة العربية السعودية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,742

    افتراضي التسويق الالكتروني في المملكة العربية السعودية

    التسويق الالكتروني في المملكة العربية السعودية





    تقديم / أ. غيداء عبد الله الجريفاني

    المديرة التنفيذية
    مؤسسة تيسير الهدف للتسويق والتدريب















    محتويات الورقة


    تمهيد

    أولا": مفهوم التسويق الالكتروني
    1. مقدمة تاريخية
    2. تعريفات
    3. مقومات التسويق الالكتروني
    • ما يمكن أن يعني التسويق الالكتروني
    • التسويق الالكتروني مابين المباح والمحرم
    • ماذا سيغير التسويق الالكتروني من التجارة التقليدية

    ثانيا": الشركات الوطنية والتسويق الالكتروني
    • السوق السعودي والتسويق الالكتروني
    • إيجابيات وسلبيات التسويق الالكتروني
    • فرص العمل وتقليل النفقات للمنشآت


    ثالثا": نتائج الدراسة

    رابعا"": التوصيات
    تحميل الملفات المرفقة
    تحميل ملف: التسويق الالكتروني في المملكة العربية السعودية.doc‏
    التسويق الالكتروني في المملكة العربية السعودية.doc‏حجم الملف: 118.5 كيلوبايت - عدد مرات تحميل الملف: 1452
    تحميل ملف: التسويق الالكتروني في المملكة العربية السعودية.doc‏

  2. 29/8/2010, 04:24 #2

    افتراضي رد: التسويق الالكتروني في المملكة العربية السعودية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    دراسة جيدة ونشكركم على المجهود المتميز
    وجزاكم الله خيراً

  3. افتراضي رد: التسويق الالكتروني في المملكة العربية السعودية

    الاخ ابو عبد العزيز شكرا على هذه المادة القيمة والحقيقة نحن جميعا بحاجة الى التسويق الالكتروني ومن اجل الفائدة للجميع اضيف
    التحول إلى التسويق والمعاملات الإلكترونية
    ينطلق الفكر الإداري المعاصر من حقيقة أساسية أن نشأة المنظمات واستمرارها ونموها وكذلك اضمحلالها وانهيارها وفنائها إنما تتحدد جميعاً بفعل قوى السوق ، فالإدارة الجديدة تبدأ من السوق و تنتهي بالسوق ، ومن ثم يكون الهدف الرئيسي للإدارة أن تؤمن لنفسها مركزاً تنافسياً في السوق من خلال تقديم منتجات أو خدمات للعملاء ترضي رغباتهم و تتفوق على منافسيها . كذلك تمثل معايير الطلب والعرض وقوى المنافسة وظروف السوق المؤشرات الأساسية للتخطيط وبناء برامج العمل في منظمة الأعمال الجديدة .
    ولقد ساعدت تقنيات المعلومات والاتصالات على التطور السريع في إمكانيات التعامل المباشر بين المنظمة وعملاءها ، وبينها وبين المتعاملين معها من موردين وموزعين ووكلاء وغيرهم من عناصر سلسلة التوريد . وأصبح النمط الأكثر انتشاراً هو التعامل الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت وكذا من خلال شبكات الإنترانت ومختلف وسائل التشبيك التي تربط المنظمة بحلفائها وأعضاء حلقات التوريد الخاصة بها .
    وقد نما في السنوات الأخيرة التوجه نحو إحلال النظم الآلية في التعامل محل العمل البشري التقليدي وخاصة في مجالات إنتاج الخدمات التعليمية والاستشارية والعلاجية والترفيهية وغيرها حيث أصبح التعامل عبر الإنترنت هو الوسيلة الأكفأ والأرخص والأسرع – خاصة مع تقدم وسائل تأمين المعاملات .
    وقد كان لهذا التحول نحو التعامل الإلكتروني آثاره الواضحة على هياكل المنظمات وتكوين الموارد البشرية بها وتطور تشكيل أصولها حيث تزيد الآن أهمية الأصول الفكرية غير الملموسة عن الأصول المادية الملموسة في تكوين استثمارات المنظمات المعاصرة ومن ثم في تحديد قيمتها السوقية .
    لانزال في سورية متخلفين في هذا المجال بسبب عدم توفر الانترنت السريع والرخيص لكل الناس ولكل الشركات وبسبب عدم وجود الامكانية الفنية لدى شركة الاتصالات نرجو حل سريع لهذه المسألة

  4. 30/8/2010, 00:37 #4

    افتراضي رد: التسويق الالكتروني في المملكة العربية السعودية

    شكرا اخي ابو عبدالعزيز على هذا الموضوع القيم ,,, لكن الا ترى معي ان مسألة الأمن في التعاملات الالكترونية مسألة يحتاج الى الحذر منه ...

  5. 8/8/2012, 16:12 #5

    افتراضي رد: التسويق الالكتروني في المملكة العربية السعودية

    السلام عليكم . نشكركم على هذه المجهودات بارك الله فيكم

  6. 31/1/2015, 15:43 #6

    افتراضي رد: التسويق الالكتروني في المملكة العربية السعودية

    السلام عليكم ورحمة الله ..
    اتوجه بالشكر الجزيل للقائمين على ادارة المنتدى وكذلك المشاركين الافاضل ..
    ارجو المساعدة في ايجاد ابحاث علمية حول التسويق الالكتروني او المزيج التسويقي الالكتروني ولكم جزيل الشكر

موضوعات ذات علاقة

  1. سلم رواتب العاملين في المملكة العربية السعودية
    برنامج رائع لحساب رواتب المعلمين والموظفين والمستخدمين و العمال والكادر الصحي والسلم العسكري والقضاة وهيئة التحقيق والادعاء العام ..... تم تحديث سلم والكادر الصحي بناء على التحديث الأخير... (مشاركات: 4)
  2. إلى المملكة العربية السعودية في عليائها الوطني
    إلى المملكة العربية السعودية في عليائها الوطني http://www.hrdiscussion.com/imgcache/4185.imgcache بقلم : محجوب عروة: الصحافة الوسطية الدينية والاعتدال السياسى والحكمة ينتصرون تحتفل الشقيقة... (مشاركات: 1)
  3. ملامح التنمية في المملكة العربية السعودية
    وفي هذه المشاركة أوضح الجانب المضيء والأكثر بياضاً في مسيرة التنمية في المملكة من خلال ما تم تناوله من قبل المختصين (الأكثر تفاؤلاً). فقد نفذت المملكة حتى الآن ثمان خطط تنموية حققت من خلالها تجربة... (مشاركات: 8)
  4. فرص وظيفية في المملكة العربية السعودية
    شركة فرص الدولية للإستثمار في جدة بحاجة الى : Secrtary corporate finance officer Finanacial Analysis Placement Officer (مشاركات: 1)
  5. للمرة الأولي بالمملكة العربية السعودية أقوى برنامج متخصص في إدارة الموارد البشرية مع أقوى محاضرين للموارد البشرية في المملكة العربية السعودية ومعتمد من كلية أكسفورد للتدريب ببريطانيا
    الدورة المتقدمة في ادارة الموارد البشرية (المستوى الثالث ) ü أهداف الدورة : تهدف... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات في المنتدى

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

حول المنتدى
لقد تأسس المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية في عام 2007، وذلك بهدف مساعدة العاملين والمهتمين بعلوم إدارة الموارد البشرية في الوطن العربي للوصول إلى أفضل اداء ممكن من خلال ما يوفره المنتدى لهم من بوابة معلوماتية عملاقة لنشر العلوم الإدارية بوجه عام وعلوم إدارة الموارد البشرية بوجه خاص، هذا بالإضافة إلى توفير مجموعة ضخمة من الأدوات والنماذج الاحترافية والبرمجيات التي تساعد المشتغلين بعلوم الإدارة بوجه عام
تابعنا