النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: نصيحة احسن من جمل

  1. #1
    الصورة الرمزية JWAADD
    JWAADD غير متواجد حالياً أقدمية تقييم العضو
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    39

    افتراضي نصيحة احسن من جمل

    هذه النصائح جاءتني من صديقيعمل في مجال النفط منذ أكثر من 31 سنة .. الرسالة فيها الكثير من الكلام عن خبراتهالشخصية و طبيعة عمله لذلك اختصرتها للمفيد.
    1.لا تشتري أو تعبئ عربتك بالوقود إلا في ساعات الصباح الأولى حين تكون درجةحرارة الأرض في أدنى حد لها. تذكر أن محطات الوقود تدفن خزاناتها تحت الأرض و كلماانخفضت درجة حرارة الأرض كلما زادت كثافة الوقود و العكس صحيح فكلما زادت الحرارةتمدد الوقود لذلك إن اشتريت الوقود بعد الظهر أو في المساء الليتر الذي تشتريه ليسبليتر كامل.
    في مجال عملالبتروليات الكثافة الجزئية و درجة الحرارة للوقود أو الديزل أو وقود الطائرات أوالإيثانول أو منتجات الوقود الأخرى تلعب دورا كبيرا. فارتفاع الحرارة بمقدار درجةواحدة له تأثير كبير وأمر مهم في هذا العمل يحسب حسابه و تتم معادلته و لكن محطاتالوقود العادية ليس لديها مقاييس لمعادلة فروقات درجة الحرارة فيمضخاتها.
    2.عند التعبئة لا تضغط يد المضخةعلى أقصى سرعة, وكما تلاحظ هناك ثلاث درجات لسرعة الضخ في يد المضخة .. 'بطيء .. وسط .. و سريع'. بالتعبئة على السرعة البطيئة تقوم بتقليل الأبخرة التي تتكون أثناءالضخ. الفائدة من ذلك هي أن كل خراطيم ضخ الوقود تحتوي على خاصية حبس واسترجاعالأبخرة المتصاعدة أثناء التعبئة و ضخ الوقود بسرعة سيؤدي إلى تحول المزيد منالوقود إلى بخار يتم سحبه و إعادته لخزان الوقود الرئيسي تحت الأرض فتجد في النهايةأنك لم تحصل على كامل كمية الوقود المشتراة.
    3.من أهم النصائح .. عبئ خزان وقودك و هو نصف فارغ .. و السبب هو إن الوقوديتبخر بشكل أسرع مما يتصوره المرء و كلما قلت كمية الهواء الموجودة في خزان الوقودكلما قلت كمية الوقود المتبخر .. لهذا السبب تجدون أن خزانات الوقود العملاقة فيمحطات التخزين لها سقوف عائمة تعوم على سطح الوقود فتعمل على إلغاء الفراغ بين سقفالخزان و الوقود و تقليل التبخر.
    و بعكس محطات الوقود العادية كل صهاريج الوقود التي تتم تعبئتها منالمحطات الرئيسية تتم معادلة فروقات درجة الحرارة فيها لتكون الكمية المعبأةصحيحة.
    4.أمر أخر .. إذا كان هناك صهريجوقود يقوم بتفريغ حمولته في المحطة التي تنوي التعبئة منها فلا تعبئ منها في نفسالوقت لأن عملية تفريغ الصهريج في خزانات المحطة الأرضية سيؤدي إلى تقليب الأوساخالمترسبة في قاع الخزان و دخول بعض منها لخزان سيارتك مما قد يتسبب بأضرارلها.
    أتمنى أن تساعدكم هذه النصائحفي الاستفادة القصوى من أموالكم المدفوعة مقابلالوقود.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    محاسب
    المشاركات
    1,001

    افتراضي رد: نصيحة احسن من جمل

    نصائح غالية جدا

    شكرا لك وجزاك الله خير



    http://www.soft4islam.com

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    البلد
    فنلندا
    مجال العمل
    طالبة ماجستير تنمية بشرية و بناء مؤسسات
    المشاركات
    88

    افتراضي رد: نصيحة احسن من جمل

    شكرا جزيلا لك و جزاك الله خيرا
    عنجد نصائح كتير مهمة بتكون مش خاطرة ببالنا

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    225

    افتراضي رد: نصيحة احسن من جمل

    جزيت خيراً أخي زميلنا الفاضل و نأمل توضيح لعبوات تباع في محطات الوقود بزعم أنها تنظف الرشاشات و بخاخات الوقود والأنابيب توضع مع الوقود ما جدواها الفعلية وما أضرارها
    مع الشكر

موضوعات ذات علاقة

  1. أول حرف من اسمك يهديك نصيحة
    مرحــــــــبااااااااااا تعاااااالوااااا أول حرف من اسمك يهديك نصيحة:: حرف | أ | ابتسم وحاول ان ترسم البسمة على وجوه الآخرين حرف | ب | بادر الى مساعدة من يحتاج المساعدة ولا تتأخر بالعطاء (مشاركات: 4)
  2. نصيحة من أصحاب الخبرة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجوا من أصحاب الخبرة أو الدراية أن يفيدوني انا طالب بكلية التجارة جامعة القاهرة بالفرقة الثالثة أريد أن أعرف(أنا أعشق مجال الدعايا و الأعلان من ناحية أفكار... (مشاركات: 13)
  3. احتيار احسن موظف الشهر
    ماهي افضل طريقة لاختيار احسن موظف الشهر (مشاركات: 2)
  4. جمل قصيرة كبيرة المعنى
    لا تهتم بالغـد .. فأنت لا تعرف ماذا سيقع لك اليوم . ஐ..●◦° °◦●..ஐ تريد ان تقول الحقيقة للآخرين .. قلها لنفسك أولاً . ஐ..●◦° °◦●..ஐ ماأقسانا على أخطاء غيرنا ، وأرأفنا بأخطائنا . (مشاركات: 0)
  5. نصيحة من أصحاب الخبرة
    (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات في المنتدى

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

حول المنتدى
لقد تأسس المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية في عام 2007، وذلك بهدف مساعدة العاملين والمهتمين بعلوم إدارة الموارد البشرية في الوطن العربي للوصول إلى أفضل اداء ممكن من خلال ما يوفره المنتدى لهم من بوابة معلوماتية عملاقة لنشر العلوم الإدارية بوجه عام وعلوم إدارة الموارد البشرية بوجه خاص، هذا بالإضافة إلى توفير مجموعة ضخمة من الأدوات والنماذج الاحترافية والبرمجيات التي تساعد المشتغلين بعلوم الإدارة بوجه عام
تابعنا
أغلق النافذة
دبلومة ادارة الموارد البشرية
هذه النافذة ستغلق تلقائيا بعد ثواني