النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ثلاثة طرق تمكّن قسم الموارد البشرية من خفض التكاليف

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,821

    ثلاثة طرق تمكّن قسم الموارد البشرية من خفض التكاليف

    ثلاثة طرق تمكّن قسم الموارد البشرية من خفض التكاليف.
    تعمل أقسام الموارد البشرية في كل الشركات من أي حجم تحت ميزانية ضيقة، وفي ظل ظروف اقتصادية غير مضمونة فإنها تضع خططاً عديدة لتخفيض النفقات بأي طريقة، فمن الشائع لرواد المال أن يطلبوا من مكاتب الموارد البشرية بأن يفعلوا المزيد بأقل النفقات عند إدارة رأس المال البشري لدى المؤسسة.
    ويمكن لخفض التكاليف أن يكون أمرًا صعبًا خاصًة في مناخ اقتصادي متقلب حيث يطلب من كل شخص المزيد من التكنولوجيا والموظفين لمساعدته في تحقيق أهدافه، على الرغم من أن رؤساء الموارد البشرية الموفرين بدأوا في اكتشاف حقول متعددة تمكنهم من البقاء بفاعلية بدون إنفاق الكثير من المال، وإليك ثلاثة نطاقات حيث يمكن لأقسام الموارد البشرية أن تبقي ميزانيتها محدودة:
    التعجيل من عملية تعيين الموظفين.
    على الرغم من أهمية تجديد أطقم العمل في المؤسسات، إلا أنها مكلفة جدًا في الوقت والمال، لذا فمن الحكمة التعجيل من العملية بالعمل من خلال ترجيح كفة بعض المرشحين للوظيفة ثم اختيار أفضلهم جميعًا.
    في ظل سوق العمل التنافسي الحالي من الشائع أن تجذب تسجيلات الوظائف الجديدة العديد من المتقدمين، وعند التعامل مع أكوام ضخمة من السير الذاتية والرسائل من المهم تطويع العمل بجهد وفاعلية لترشيح هذه الأوراق، واستخدام مصادر تكنولوجية متقدمة لفحص الطلبات وتنظيم جداول مقابلات العمل عن طريق الفيديو والهاتف للتعرف على المرشحين ذوو القيمة بسرعة، مما يقدم مساعدة كبيرة لتسريع وتيرة التجديد الوظيفي.
    وتوضح monster.com انه لم يعد بالإمكان تفحص السير الذاتية باليد وقراءة كل واحدة منها والاتصال بالمتقدمين واحدًا تلو الآخر، فالكفاءة والفاعلية مطلوبان لتوفير وقت الشركة وأموالها.
    الاستعانة بمصادر خارجية لإنجاز المهام الصعبة.
    إدارة الموارد البشرية معقدة في أي شركة، ومتعددة الاهداف فهناك العديد من المجالات الواجب تغطيتها بواسطة قسم الموارد البشرية، مثال التجديد الوظيفي، والتعيين، والتدريب، وجدول الرواتب، والامتيازات وبرامج الرعاية الصحية، والابقاء على الموظفين، والإنتاجية، وسيكون ادعاء قوة الموارد البشرية في تغطية كل هذه المجالات أمرًا نظريًا فقط، لأن حتى أفضل رؤساء الموارد البشرية بشر في النهاية، لذا ينبغي اعتماد استراتيجية أكثر واقعية تعتمد على التعرّف على أوجه القوة والضعف للموارد البشرية، وإذا ما كانت إحدى مجالات الخدمة المذكورة سالفًا تتسبب في تباطؤ أداء القسم فينبغي استدعاء مساعدة خارجية، وينبغي التعرّف على الاعمال التي ينجزها قسم الموارد البشرية لإعلاء قيمة الموظفين داخل الشركة والإبقاء عليهم كجزء منها.
    كثّف من اعتماد التكنولوجيا
    الوقت من ذهب، وبتحسين الإنتاجية يمكن للشركات بدورها أن توفر رأسمالها، وتحسين التكنولوجيا في إدارة الموارد البشرية قد يكون مكلفًا في بداية الأمر، ولكنه سوف يقود إلى التوفير بشكل عام وعلى مدى طويل، ضع في اعتبارك استخدام الحوسبة السحابية كطريقة لإدارة البيانات ومشاركتها بين موظفي الموارد البشرية.
    ويتضمن آخر استعراض بياني لجارتنر أن سوق الحوسبة السحابية ينتشر بسرعة كبيرة، فقد وصلت المشاريع النهائية لقيمة 14,5 مليار دولار في نهاية 2012 ويستمر هذا الرقم في الارتفاع.
    فإحداث التغييرات مكلف دائمًا في البداية، ولكن مع المبادرات الجديدة للموارد البشرية يصبح الهدف هو التطويرات ذات الأثر طويل المدى، وكل التطويرات التي ذكرناها سابقًا يمكن أن توفر المزيد من المال في النهاية.


  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فريق العمل على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    الصورة الرمزية SHADWOOO80
    SHADWOOO80 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    12

    رد: ثلاثة طرق تمكّن قسم الموارد البشرية من خفض التكاليف

    ثلاثة طرق تمكّن قسم الموارد البشرية من خفض التكاليف


    رابط المصدر:http://www.hrdiscussion.com/hr118070.html
    شكرا لك

    موضوع قيم والله الموفق

موضوعات ذات علاقة
دورة في الرقابة على التكاليف بأستخدام نظرية مراقبة التكاليف على اساس الأنشطة
يسر فالكون للتدريب والتطوير أن يعلن عن عقد دورة في الرقابة على التكاليف بأستخدام نظرية مراقبة التكاليف على اساس الأنشطة خلال الفترة من يوم 25 - 29... (مشاركات: 0)

دورة ألرقابة على التكاليف بأستخدام نظرية مراقبة التكاليف على اساس الأنشطة
يعقد فالكون للتدريب والتطوير البرنامج التدريبي " ألرقابة على التكاليف بأستخدام نظرية مراقبة التكاليف على اساس الأنشطة " خلال الفترة من 16– 20 نوفمبر2014 ... (مشاركات: 0)

ثلاثة عناصر أساسية فى تخطيط الموارد البشرية
ثلاثة عناصر أساسية فى لتخطيط الموارد البشرية بدأت استخدام مصطلح "الموارد البشرية" بدلا من كلمة "الأفراد أو العاملين " لوصف استراتيجيات أكثر تعقيداً... (مشاركات: 0)

ألرقابة على التكاليف بأستخدام نظرية مراقبة التكاليف على اساس الأنشطة
يعقد فالكون للتدريب والتطوير البرنامج التدريبي "ألرقابة على التكاليف بأستخدام نظرية مراقبة التكاليف على اساس الأنشطة " خلال الفترة من 16– 20 مارس 2014 ... (مشاركات: 0)

ألرقابة على التكاليف بأستخدام نظرية مراقبة التكاليف على اساس الأنشطة
يعقد فالكون للتدريب والتطوير البرنامج التدريبي "ألرقابة على التكاليف بأستخدام نظرية مراقبة التكاليف على اساس الأنشطة " خلال الفترة من 16– 20 مارس 2014 ... (مشاركات: 0)

طلب التسجيل في دورة تدريبية
أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية