النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: 8 طرق ذكية لإنجاز العمل بأقل مجهود - الجزء الثاني

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2,824

    8 طرق ذكية لإنجاز العمل بأقل مجهود - الجزء الثاني

    4- توقع الفشل وحارب الخوف المرضي.
    حينما يبرز الفشل راسه الكريهة يجزع بعض الناس ويعانون من الخوف المرضي لأن يصبح هذا الأمر شائعًا في حيواتهم، ولكن يجب أن تعلم أن الرياح لا تأتي دائمًا بما تشتهي السفن، وأن الفشل وارد وينبغي أن تتوقعه بدلًا من أن تخاف حدوثه، وتعلم الدروس من الفشل وتحليل الأمور الخاطئة التي أدت إليه هي أفضل وسيلة للمضي قدمًا.
    "لا تخجل من إخفاقاتك، تعلم منها الدروس وأبدأ مجددًا"
    _ريتشارد برانسون.
    5- أنجز وأوجز.
    الثرثرة غير المنظمة في الاجتماعات، والرسائل الإلكترونية، وحتى عند تقديم نفسك للعملاء يمكنه أن يضيع الكثير من وقت الناس هباءً، وهناك طريقة واحدة لكي تتمرن وتشحذ قدرتك على الحوار المنظم، بحيث يمكّنك من إخبار الناس في ثلاثين ثانية فقط عن سبب حاجتهم لمهاراتك وكيف سيستفيدون من العمل معك، فقط فكر في المواقف التي سيصبح فيها الأمر مفيدًا مثل:
    - صنع معارف جديدة.
    - التحدث عن نفسك خلال مقابلة شخصية من أجل - الحصول على وظيفة.
    - مقابلة اناس جدد خلال المؤتمرات والحفلات.
    - مهاتفة العملاء الجدد.
    7- أطرح الأسئلة الصحيحة.
    "يمكنك أن تعرف مدى مهارة الرجل بتأمل إجاباته، ويمكنك أن تعرف حكمة المرء عن طريق أسئلته."
    _نجيب محفوظ.
    كيف تحصل على تغذية استرجاعية عن عملك؟ السر يكمن في طرح الأسئلة الصحيحة في الوقت الملائم، وبهذا تجمع المعلومات التي تحتاجها لكي تساعدك في اتخاذ القرار. الأمر الذي سيوفر وقتك ويقلل من اجتماعاتك.
    قدمت مجلة فوريبس تقريرًا يقول أن الابحاث التي نفذتها عن طريق طرح الأسئلة الصحيحة أثمرت عن تأثيرات إيجابية متزايدة بنحو 400%، وهناك ايضًا فوائد أخرى تتضمن تحفيز فريق العمل والتأثير الإيجابي على الشركة بأكملها.
    "إن كان أمامي ساعة واحدة لحل مشكلة تتوقف حياتي عليها بالكامل، فسأنفق 55 دقيقة في تقرير السؤال الصحيح الذي يجب طرحه، لأنني إذا ما علمت السؤال الصحيح فسوف أتمكن من الوصول للحل في أقل من خمس دقائق."
    _ألبرت آينشتاين.
    8- تعلم قدر إمكانك.
    يجب ألا تحيد عن طريق العلم أبدًا، أنظر إلى مهاراتك الشخصية وحدد نقاط ضعفك التي ينبغي تقويتها، وتحدث إلى صلاتك المهمة وشبكات علاقاتك في مجال عملك. وأبقَ على علم بالمستجدات والتطورات على الساحة، فمن الحقائق المطلقة أننا نعيش في عالم متغير لا يقبل إلا بمن يطورون أنفسهم، وبذلك عندما تتوفر فرصة ستكون جاهزا لها ، لأنك لم تتوقف أبدًا عن التعلم، هذه طريقة هامة للعمل بذكاء .
    "عِش وكأنك ستموت غدًا، وتعلم كأنك ستكون من الخالدين"
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق العمل ; 10/11/2016 الساعة 07:30


موضوعات ذات علاقة
8 طرق ذكية لإنجاز العمل بأقل مجهود - الجزء الأول
8 طرق ذكية لإنجاز العمل بأقل مجهود 1- طوّر من مهارات إدارة الوقت لديك. هل يبدو الأمر سهلًا لأنه مجرد كلام؟ في الواقع لا! لأن هناك عدة قواعد بسيطة يمكنها حقًا... (مشاركات: 0)

المواعيد والمدد القانونية في قانون العمل الجديد 12 لسنة 2003 م الجزء الثاني
المواعيد والمدد القانونية في قانون العمل الجديد 12 لسنة 2003 م ( الجزء الثاني ) ميعاد التحقيق مع العامل فيما نسب إلية مادة 64 يحظر توقيع جزاء علي... (مشاركات: 0)

الموسوعة الاحترافية فى التدريب (الجزء الثاني)
تعتبر الموسوعة الاحترافية فى التدريب (الجزء الثاني) هي الاصدار العاشر لـ (استشارات موارد بشرية وتدريب) ، ويعتبر تكملة للموسوعة الاحترافية فى التدريب (الجزء... (مشاركات: 2)

الموسوعة الاحترافية فى التدريب (الجزء الثاني)
(مشاركات: 2)

الجزء الثاني / الاختلاف وتلقي المعلومات -2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يواصل/ المستشار سلمان الشمراني سلسلة اسرار الاختلاف واسباب الائتلاف الجزء الثاني / الاختلاف وتلقي المعلومات ... (مشاركات: 4)

طلب التسجيل في دورة تدريبية
أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية