النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ساعة عمل بعد الدوام الطبيعي للشركة

  1. #1
    الصورة الرمزية meshrf113
    meshrf113 غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    4

    ساعة عمل بعد الدوام الطبيعي للشركة

    انا موظف بقسم الحسابات لدى شركة تقدم خدمه مدفوعه مقدما والدوام الخاص بالشركة من الساعة 9ص:5م وتم اجباري على العمل ليلا من البيت بعد العاشرة مساءا لمتابعة طلبات للعملاء على ايميلات الشركة واشياء اخرى وذلك مقابل الحضور ساعة متاخر كل يوم من الساعة 10ص
    والسؤال الان:- هل ساعة العمل المتاخرة تساوى فى الاجر الساعة فى الصباح ،اليس لى مقابل اضافى عنها او بدل معين ورجاء توضيح مادة القانون المؤيدة للاجابة كى تكون دليل قوى معى

  2. من مواضيع meshrf113 :


  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    8

    رد: ساعة عمل بعد الدوام الطبيعي للشركة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نظام العمل في المملكة العربية السعودية يقر بدفع قيمة ساعة ونصف الساعة عن كل ساعة عمل إضافي خارج الوقت الرسمي للدوام ، وفي حالتك المذكورة هناك عرض من العمل و قبول من طرفك بتعويضك بالتأخر صباحا عن الحضور وقبولك لذلك العرض يعتبر بمثابة تنازل منك عن حق من حقوقك مقابل قبولك بالحضور متأخرا عن الموعد الرسمي مقابل العمل من منزلك ولاشك أن العمل من منزلك يعتريه إبتعاد عن العائلة جزئيا والدخول في هموم العمل مجددا من داخل المنزل و إنفاق من موارد منزلك الخاصة بك وبأفراد أسرتك مثل الكهرباء والأجهزة والإنترنت ،والخيار يبقى لديك في القبول أو الرفض.

    محمدالشرقاوي - ماجستير إدارة مواردبشرية
    التعديل الأخير تم بواسطة محمدشرقاوي ; 18/10/2016 الساعة 13:14

  4. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    8

    رد: ساعة عمل بعد الدوام الطبيعي للشركة

    أكد قانون العمل المصري رقم 12 لسنة 2003 أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل ساعات إضافية عن الـ8 ساعات، إذا كان التشغيل بقصد مواجهة ضرورات عمل غير عادية أو ظروف استثنائية، ويشترط فى هذه الحالات إبلاغ الجهة الإدارية المختصة بمبررات التشغيل الإضافى، والمدة اللازمة لإتمام العمل والحصول على موافقة كتابية منها.

    وفى هذه الحالة يستحق العامل بالإضافة إلى أجره الأصلى أجرا عن ساعات التشغيل الإضافية، حسبما يتم الاتفاق عليه فى عقد العمل الفردى أو الجماعى، بحيث لا يقل عن الأجر الذى يستحقه العامل مضاف إليه 35% عن ساعات العمل النهارية و70% عن ساعات العمل الليلية.

    أما إذا وقع التشغيل فى يوم الراحة استحق العامل بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى الأجر، ما لم يمنحه صاحب العمل يوما آخر عوضا عنه خلال الأسبوع التالى، وفى جميع الأحوال لا يجوز أن تزيد ساعات العمل الفعلية عن عشر ساعات فى اليوم الواحد.

    محمدالشرقاوي - ماجستير إدارة موارد بشرية

موضوعات ذات علاقة
الأهلية التجارية للشخص الطبيعي والمعنوي في القانون الجزائري
مدخل: الأصل أن لكل شخص الحق في ممارسة أي نشاط تجاري لأن ذلك يعد من قبيل الحريات العامة التي يتمتع بها كل إنسان كماله أن يمارس أي نوع من الأنشطة التجارية شريطة... (مشاركات: 0)

الباشق تحلية وتجفيف الغـاز الطبيعي
ورش عمل / دورات / مؤتمرات / ندوات مركز الباشق للتدريب يقدم المبادرات التدريبية الراقية و الخدمات الاستشارية للعملاء من الشركات في مجال بناء القدرات البشرية... (مشاركات: 2)

الغاز الطبيعي و المخاطر المتعلقة به What is Natural Gas
الغاز الطبيعي - تعريفه و المخاطر المتعلقة به What is Natural Gas الغاز الطبيعي موجود بأجزاء من المحطة حاليا. و قريباً جداً سيكون موجود بمعظم... (مشاركات: 5)

فرصة سفر وعمل لأخصائيين العلاج الطبيعي الي دولة الكويت
مطلوب اخصائيين علاج طبيعي بشرط خبره 3 سنوات بعد الامتياز وخريج جامعة القاهرةنحن شركة بدولة الكويت لأستقدام العمالة الي الكويت لأتاحة الفرصة لهم العمل بالقطاع... (مشاركات: 1)

فرصة سفر وعمل للصيادلة والعلاج الطبيعي الي دولة الكويت
فرصة ممتازة لاتعوض للصيادلة الراغبين السفر والعمل بدولة الكويت من خلال شركة السفير بدولة الكويت مباشرتا دون اي وسيط تقدم الشركة زيارة تجارية من خلالها... (مشاركات: 0)

طلب التسجيل في دورة تدريبية
أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية